U3F1ZWV6ZTE2MzkzMTU1Nzg3X0FjdGl2YXRpb24xODU3MTE4Mzk1NzA=
recent
أخبار ساخنة

فيسبوك يهدد بحذف منشورات ترامب

 فيسبوك يهدد بحذف منشورات ترامب 

فيسبوك يهدد بحذف منشورات ترامب


قام فيسبوك بتهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحذف منشوراته إذا إنتهكت المعايير ، قالت شيريل ساندبرج (Sherly Sandberg) مديرة العمليات في شركة فيسبوك : إن المنصة سوف تزيل منشورات ترامب إذا قامت بإنتهاك معايير الشركة ، مما يكون أول تحد مباشر للرئيس دونالد ترامب في الفترة التي تسبق الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر القادم.

ويمثل هذا التصريح خروجاً عن سياسة فيسبوك السابقة التي رفضت تنظيم المحتوي الذي ينشرة قادة الإنتخابات ، ويعد تهديد الأول من الشركة إلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت ساندبرج في مقابلة صحفية مع قناة (MSNBC)، وسؤالها حول مراقبة الشركة لخطاب دونالد ترامب الذي يسبق الانتخابات؟ وردت : عندما ينتهك الرئيس معايير خطاب الكراهيه لدينا أو يعطي معلومات خاطئة عن قمع الناخبين الآخرين أو عن فيروس كورونا، فإنه يجب إيقاف ذلك!.

وفي محاولة من فيسبوك لحماية نزاهة الإنتخابات، أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن مركز لمعلومات التصويت يربط الناخبين الأمريكين بمعلومات دقيقه حول التصويت والمرشحين قبل إنتخابات نوفمبر 2020 القادمة.

وقالت الشركة التي واجهت إنتقادات عديدة في وقت سابق لفشلها في إبقاء بعض الأجانب ذو النوايا الخبيثة بعيداً عن منصتها خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة عام 2016 : إن مركز معلومات التصويت سيكون متوفراً عبر فيسبوك وإنستجرام.

وتواجه فيسبوك مقاطعة إعلانية من أكثر من 400 معلن وإضطراب من موظفيها ، قالت ساندبرج في وقت لاحق : إن الشركة تعمل إزالة خطابات الكراهية من المنصة ليس لأسباب مالية أو بسبب ضغوط المعلنين ، بل لان هذا هو الشئ الصحيح الذي يجب فعلة.

وبدأت الشركة في الشهر الماضي بإضافة تسميات إلي منشورات الساسين الفدرالين والمرشحين الرئاسيين الأمريكيين التي تتضمن معلومات رسمية حول كيفية التصويت ، وذلك حتي يتمكن الناس من الوصول بسهولة إلي أحدث المعلومات حول الإنتخابات الرئايسة.

وقالت فيسبوك : إنها قامت ببناء أحد أكثر الأنظمة تقدماً في العالم لتستطيع مكافحة التدخل في الإنتخابات ، وهي تعمل دائماً علي تحسينة.

ويذكر أن الشركة تواجهه حاليا ضغوط سياسية كبيرة في الهند بسبب مزاعم تقول بأنها تفضل حزب بهاراتيا جاناتا الحالم في الهند علي منصتها للتواصل الإجتماعي.

وفي وقت لاحق نفي قادة في حزب بهاراتيا جاناتا ، الذين كانوا داخل قلب الجدل الذي اندلع بعد تقرير لصحيفة وول ستريت زعم أن الساسيات محتوي فسيبوك تحابي حزب بهاراتيا جاناتا ، وأن الحزب نشر منشورات علي فيسبوك لديها القدرة علي إثارة المشاعر المجتمعية.

ومن ضمن الإنتقادات كانت من موظفوا الفيسبوك أنفسهم في وقت لاحق من الصيف عندما قام فيسبوك بقرار عدم حذف منشورات ترامب في أخر شهر مايو ، التي أشار من خلالها إلي إحتجاجات (Black Lives Matter) والتي إعتبرها البعض خطاب عنصري ويحض علي الكراهية.

ومع ذلك قامت فيسبوك في وقت لاحق خلال أزمة كورونا بحذف فيديو لدونالد ترامب إدعي فيه أن الأطفال شبه محصنين ضد فيروس كورونا ، وقالت فيسبوك إنها أزالت المنشور لأنه يحتوي علي إدعاء كاذب وأخبار مذيفة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة