U3F1ZWV6ZTE2MzkzMTU1Nzg3X0FjdGl2YXRpb24xODU3MTE4Mzk1NzA=
recent
أخبار ساخنة

ببصمة الوجه والإصبح فيسبوك تختبر حماية جديدة لماسنجر

ببصمة الوجه والإصبح فيسبوك تختبر حماية جديدة لماسنجر




بدأت عملاقة التواصل الإجتماعي فيسبوك في إختبار مزايا أمنية جديدة في تطبيق الدردشات والمكالمات الصوتية والفيديو ماسنجر ، الآن يمكن للمستخدم حماية التطبيق عن طريق بصمة الوجه والإصبع ، بحث لا يمكن لاحد فتح التطبيق والإطلاع علي الرسائل قبل أن يقوم بتوثيق الهوية بتلك المزايا الأمنية الجديده في التطبيق.

وتقوم حماية التطبيق بإتباع ما هو موجود في إعدادات نظام التشغيل الخاص بك ، بحيث إذا كنت قد عينت الحماية للهاتف عن طريق بصمة الوجه ، فإن هذا الخيار سيتم تطبيقة داخل تطبيق ماسنجر ، وسيطلب منك تأكيد هويتك حتي فك قفل الهاتف وبذلك تكون الحماية لديك مضاعفة في هاتفك.

وقامت فيسبوك بتوفير عدة مدد زمنية تسمح لك كمهلة إضافية لا تقوم بتأكيد الهوية خلالها بعد الخروج من التطبيق ، فيمكنك تعين مدة من 1 أو 15 أو 60 دقيقة بعد الخروج من التطبيق ولو دخلت خلالها لن يقوم التطبيق بطلب تأكيد للهوية مجدداً خلال تلك الفترة ، وبالطبع هناك خيار يقوم بطلب منك تأكيد الهوية في كل مرة تدخل فيها إلي التطبيق.


وقد شهدت تطبيقات التواصل الآمنة مثل تليجرام و Signal نمةاً كبيراً في أعداد مستخدميها مؤخراً ، وتحاول فيسبوك بهذه الميزة الإضافية إقناع المزيد من المستخدمين بالإعتماد علي تطبيق ماسنجر بدلاً من اللجوء لبدائل.

وجدير بالذكر أن رسائل ماسنجر ليست مشفرة إفتراضياً ، وإن اردت حماية تواصلك من المتطفلين عليك استخدام الخاصيه التي يقدمها التطبيق وهي المحادثات السرية التي تقوم بتشفير المحادثات.


الاسمبريد إلكترونيرسالة