U3F1ZWV6ZTE2MzkzMTU1Nzg3X0FjdGl2YXRpb24xODU3MTE4Mzk1NzA=
recent
أخبار ساخنة

اطلاق إنتل معالجات Lakefield مستهدفة بها الحاسوبات النحيفة والقابلة للطي

اطلاق إنتل معالجات Lakefield مستهدفة بها الحاسوبات النحيفة والقابلة للطي





قامت إنتل اليوم بإطلاق معالجات Lakefield رسمياً بعد سنوات عديدة من التجارب والإنتظار لتدخل بها تنافس بشكل قوي ضمن معمارية التنقنية الهجينة التي تجمع بين core i3 و core i5 ضمن وحدة واحده والمميز أنها تعمل بطاقة منخفضة.

وقالت إنتل أن المعالجات الجديدة التي انتجتها ضمن سلسلة Lakefield ستكون مثالية جداً وتقدم عمل مذهل لأجهزة الحاسبوت النحيفة مثل جهاز Sumsung Galaxy Box S كما هو الحال مع الأجهزة القابلة للطي مثل ThinkPad X1 Fold وجهاز مايكروسوفت Surface Neo ثنائي الشريحة.

ووفقاً لشركة إنتل فإن معالجتها الجديدة ستكون متوافقة للعمل علي نسخ ويندوز 32 بت و 64 بت والتي يمكنها ذلك من حل المشاكل التي تواجه مصنعين المعالجات من ناحية الدعم البرمجي وتوافقة مع الأجهزة.

ومع التقنية الجديدة للتجميع التي طورتها شركة Foveros 3D سيكون قادرة علي استغلال مساحة بشكل عملي جداً يتيح للمصنعين علي دمج أكثر من معمارية لرقاقاتها مع الذواكر ضمن بطاقة واحدة كما يوضح الفيديو التالي : 


وفي النهاية يمكن القول بأن شركة إنتل تريد أن تعوض جزء مما فاتها من المنافسه مع المصنعين الأخرين خصوصا شركة AMD التي أطلقت معالجات ضمن معمارية تصنيع 7 نانو متر في ظل اعتماد إنتل علي 14 نانومتر حتي في بناء أخر معالجتها Ice Lake والتي صنعت بتنقية 10 نانو متر.

الاسمبريد إلكترونيرسالة